الاخبار      اعلان     دائرة المباني شارفت على أنجاز مشروع بناية التقييس والسيطرة النوعية في محافظة البصرة     مركز نظم المعلومات يصدر النشرة الالكترونية العدد 79 لشهر كانون الثاني / 2021     دائرة المباني : أنجاز عملية التدقيق الخارجي لنظام أدارة الجودة في مقر الدائرة وكافة المشاريع      مركز نظم المعلومات يصدر النشرة الالكترونية العدد 78 لشهر كانون الاول / 2020     مدير عام دائرة المباني المهندسة بشرى أنعام عباس : أستئناف العمل في بعض المشاريع المتوقفة في محافظة الانبار     مركز نظم المعلومات يصدر النشرة الالكترونية العدد 77 لشهر تشرين الثاني / 2020     نشر اعادة اعلان      مديرعام دائرة المباني المهندسة بشرى أنعام عباس تعقد أجتماعاً مع د. علي فرحان محافظ الانبار في مبنى المحافظة     مديرعام دائرة المباني المهندسة بشرى انعام عباس تعلن عن أفتتاح مشروع بناية المفوضية العليا لحقوق الانسان في محافظة كربلاء المقدسة      
 
 

افتتحت معالي وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة د. المهندسة آن نافع اوسي مشروع جسر الخالدية في محافظة الانبار بعد اعمال اعادة الاعمار التي شملته وبحضور السيد المحافظ الاستاذ صهيب الراوي.
وقالت معاليها خلال كلمة لها اثناء الافتتاح ان الملاكات الفنية والهندسية لدائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة انجزت اعادة اعمار جسر الخالدية (الصديقية) في محافظة الانبار، وهو اول جسر تقوم بانجازه الوزارة ضمن جهودها لاعادة اعمار المناطق المحررة حيث يعد من اهم الجسور الحيوية في المحافظة كونه يربط قضاء الخالدية بجزيرة الخالدية ليخدم مساحة 400كم مترمربع مأهولة بالسكان ويساهم في عودة وارجاع النازحين الى قضاء الخالدية ومحافظة الانبار بشكل عام وعودة الحياة الطبيعية للمنطقة .
واوضحت السيدة الوزير انه تم تجهيز مواد الجسر من الوزارة وبتنفيذ مباشر من دائرة طرق وجسور الانبار حيث يبلغ طوله 45م وتم تركيبه على فضاء بطول 37م وبعرض كلي يبلغ 10.5م بعد رفع الاجزاء المتضررة من النهر ليكون متاحا امام المواطنين.
وسيتم قريبا الاتفاق على احالة تسعة مشاريع جديدة لاعادة اعمار ثلاثة جسور في الرمادي وجسرين في المحافظة هما جسر وادي المحمدي وجسر هيت ومشروعين في محافظة صلاح الدين ومشروعين في ديالى ، فيما شارفت الوزارة وضمن خطتها لاعادة اعمار المناطق المحررة على انجاز خمسة جسور ثلاثة منها في محافظة ديالى واثنان في صلاح الدين .
وقدم محافظ الانبار السيد صهيب الراوي شكره وتقديره لمعالي السيدة الوزير على متابعتها وحرصها في تنفيذ المشاريع التي تقوم بتنفيذها في المحافظة، مؤكدا ان الوزارة هي من الوزارات السباقة في مجال تقديم الخدمات مشيداً بتعاونها مع الحكومة المحلية في المحافظة خدمة لاهاليها الكرام وعودة الحياة الطبيعية في المحافظة